إعلانات

كيف أكتسب اللغة الإنجليزية؟

اكتساب وتطوير اللغة الإنجليزية

نشر بتاريخ 2022-05-18
التصنيف : لغات
Tamara Hussien
المشاهدات :
2892
10:00:00

تعتبر اللغة الإنجليزية بالنسبة للبعض مشكلة كبيرة وسبب الرفض في كثير من الوظائف وسبب لعدم القدرة على التعلّم من المواقع العالميّة، وغيرها الكثير من المشاكل. وللبعض الآخر شيء ممتع ومسلّي وباب رزق أيضاً.


فإن كنتَ من الفئة الثانية فأنت في الطريق الصحيح، أمّا إن كنتَ من الفئة الأولى فعليك التحرّك فوراً لتحسين لغتك الإنجليزية، لأنّ أهميتها لا تقل أهمية عن لغتنا العربية الأم، ف دراستك الجامعية ستكون باللغة الإنجليزية وأول سؤال ستتعرض له في أيّ مقابلة عمل هو "حدّثني عن نفسك باللغة الإنجليزية"، وإن احتجت مصدر تعلّم خارجي وقوي ستجده باللغة الإنجليزية، وفي سفرك ستحتاج اللغة الإنجليزية وغيرها الكثير من المواقف التي ستحتاج اللغة الإنجليزية بها، فهي اللغة الأولى في العالم والتي يتحدث بها أكبر عدد من سكان الأرض.


فالسؤال الذي يراودُك الآن وبعدَ أن تعرّفت على أهمية اللغة الإنجليزية هو، كيف

يمكنني الحصول على لغة إنجليزية قوية؟


هناك خمسة خطوات إن اتّبعتها أضمن لك الوصول إلى لغة إنجليزية متوسطة إلى ممتازة:

1- أسّس نفسك جيداً

تعلّم الأساسيات مثل المفرد والجمع والماضي والحاضر وأدوات الربط بين الجمل وصيغة المثبت والنفي والسؤال و ...

هناك طرق عديدة للتأسيس الجيد أبسطها وأسهلها تحميل تطبيق duolingo الذي يبدأ معك من الصفر.


2- احفظ معاني ومفردات جديدة

بعدَ أنْ تعلمت الأساسيات أصبح بإمكانك تكوين جمل، وتبقّى عليك حفظ معاني لاستخدامها في هذه الجمل. ومن الطرق المفيدة للحصول على كلمات ومعاني جديدة هي القراءة في القاموس.


3- اقرأ مقالات بالإنجليزية

بما أنّك تجاوزت مرحلة الأساسيات واكتسبت مفردات جديدة فسيكون أمراً جيداً إن تعرّفت على كيفية استخدام هذه الكلمات وتكوين الجمل من خلال قراءة المقالات المختلفة سواء مقالات علمية أو روايات أو أخبار أو أيّ مقال في مجالك.


4- استمع

مهما اكتسبت كلمات جديدة وتعلّمت معاني مختلفة ستبقى تشعر بأنّك لا تستطيع فهم الأشخاص المتحدثيين الأصليين باللغة. وذلك بسبب أنّك لم تمارس مهارة الإستماع.

يمكنك مشاهدة الأفلام أو المقاطع التعليمية باللغة الإنجليزية أو سماع الأغاني لتعزيز مهارة الإستماع واكتساب اللهجة (accent).

حتماً ستواجه صعوبات كثيرة في البداية وتشعر أنّك لا تفهم ما تسمع، لكن مع الممارسة المستمرة ستبدأ بفهم الكلمات التي تعرفها ومن ثمّ التقاط كلمات جديدة عليك.


5- مارس اللغة

الممارسة أساس كل شيء تريد تعلُّمه سواء لغة إنجليزية أو برمجية أو تصميم أو طبخ أو أيّ مهارة أخرى، فأثناء الممارسة تبقى محافظ على المستوى الذي وصلت له بل وتحسّنه بشكل مستمر لتصل إلى مستوى أفضل.

ف نصيحتي لك أنْ لا تنقطع عن اللغة، وتبقى باستمرار تمارسها، ممكن أن تتفق مع صديق لك أن لا تتحدثوا معاً إلّا بالإنجليزية ، أو أن تبدأ بتدوين ملاحظاتك ويومياتك باللغة الإنجليزية بدلاً من العربيّة، كما يمكنّك الإستعانة بالتطبيقات التي تتيح لكَ إمكانية المحادثة مثل Hello Talk و Hallo وغيرهم الكثير.